أبو الزهراء المصرى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متنوع


    إختبار رياضيات أول ثانوى مطور

    Admin
    Admin
    Admin


    المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010

    إختبار رياضيات أول ثانوى مطور Empty إختبار رياضيات أول ثانوى مطور

    مُساهمة  Admin الأربعاء نوفمبر 10, 2010 1:52 pm



    الرياضيات المطورة
    الصف الأول الثانوي
    الفصل الدراسي الأول
    تطبيقات لمشروع تطوير الرياضيات
    إعداد المعلم / أبو الحجاج أبوبكر حفني
    مدرسة الشيخ ابن باز الثانوية

    مدير المدرسة /عبد العزيز بن عبدالله الملحم

    إشراف ومتابعة مشرف الرياضيات : سالم بن أحمد الدعفس

    السؤال الأول أكمل العبارات التالية :
    1 إذا كان زاويتان متجاورتان على مستقيم فإنهما ............................
    2 إذا شكل الضلعان غير المشتركين لزاويتين زاوية قائمة فإن الزاويتان ..............
    3 إذا كان a = a فإن هذه الخاصية تسمى خاصية .....................
    4 الزاويتان المتممتان لنفس الزاوية أو لزاويتين متطابقتين تكونان ...................
    5 الزاويتان المكملتان لنفس الزاوية أو لزاويتين متطابقتين تكونان ...................
    6 الزاويتان المتقابلتان بالرأس ..................
    7 تكون عبارة الوصل صحيحة عندما تكون جميع مركباتها .............
    8 تكون عبارة الفصل خاطئة عندما تكون جميع مركباتها .............
    9 إذا كانت العبارة المنطقية تمثل بالرمز p فان نفيها يمثل بالرمز .............
    10 في العبارة ( إذا كان .....فان .....) الجملة التي تتبع إذا كان تسمى ...............
    والجملة التي تتبع فان تسمى .................
    11 العبارة q تم p خاطئة في حالة واحدة فقط وهي ان تكون الجملة p ........والجملة q .........
    12 إذا كان a = b فان b = a تسمى خاصية ...........
    13 إذا كان a = b و b = c فان a = c تسمى خاصية ...........
    14 من خاصية التعدي إذا كان a = b و b = c فان ..............
    15 من خاصية الانعكاس إذا كان a عدد فان ............
    16 إذا كان AB فف AB تسمى خاصية .............
    17 إذا كان AB فف CD فان CDفف AB تسمى خاصية ........
    18 إذا كان AB فف CD و CD =EF فان AB = EF تسمى خاصية ...................
    19 من خاصية التعدي إذا كان AB فف CD و CD = EF فان ...........
    20 كل ثلاث نقاط مختلفة ولا تقع على مستقيم واحد يمر بها ................ واحد


    21 إذا تقاطع مستقيمان فإنهما يتقاطعان في ..........................
    22 إذا تقاطع مستويين فإنهما يتقاطعان في ..........................
    23 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين متوازيين فإن كل زاويتين متناظرتين ............
    24 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين متوازيين فإن كل زاويتين داخلتين متبادلتين ............
    25 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين متوازيين فإن كل زاويتين خارجتين متبادلتين ............
    26 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين متوازيين فإن كل زاويتين داخلتين متحالفتين ............
    27 يكون للمستقيمين غير الرأسيين الميل نفسه إذا وفقط إذا كانا ...........................
    28 جميع الزوايا ألقائمه .................
    29 إذا كانت الزاويتان متطابقتين ومتكاملتين فإنهما ...............
    30 إذا كانت الزاويتان المتطابقتان متجاورتان على مستقيم فإنهما ...............
    31 تتقاطع المستقيمات المتعامدة وتشكل أربع زوايا .................
    32 كل نقطتين مختلفتين يمر بهما.....................
    33 يكون المستقيمين غير الرأسيين متعامدان إذا وفقط إذا كانا ............................
    34 إذا كان ميلي مستقيمين متساوي فإنهما ...........................
    35 إذا كان حصل ضرب ميلي مستقيمين يساوي – 1 فإنهما ...................
    36 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين في مستوى وكانت زاويتان خارجتان متبادلتان متطابقتان فان المستقيمين ..................
    37 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين في مستوى وكانت زاويتان داخليتان متحالفتان متكاملتان فان المستقيمين ..................
    38 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين في مستوى وكانت زاويتان داخليتان متبادلتان متطابقتان فان المستقيمين ..................


    39 إذا قطع مستقيم مستعرض مستقيمين في مستوى وكانت زاويتان متناظرتان متطابقتان فان المستقيمين
    ....................
    40 في المستوى إذا كان مستقيمين عموديين على مستقيم فإنهما ..............
    41 في المستوى المستقيمان اللذان يبعد كل منهما بعدا ثابتا عن مستقيم ثالث ..............
    42 في المستوى إذا كان المستقيم عموديا على احد مستقيمين متوازيين فانة يكون ........... الاخر
    43 مجموع قياسات زوايا المثلث الداخلية = ................
    44 إذا تطابقت أضلاع مثلث مع أضلاع مثلث آخر فان المثلثين ...................
    45 إذا تطابق ضلعان في مثلث فان الزاويتين المقابلتين لهذين الضلعين ..........
    46 إذا تطابقت زاويتان في مثلث فان الضلعين المقابلتين لهذين الضلعين ..........
    47 المثلث المتطابق الأضلاع تكون زواياه ............وقياس كل منها ...........
    48 المثلث الذي قياس إحدى زواياه اكبر من 90 يسمى مثلث ..............
    49 المثلث الذي قياس إحدى زواياه 90 يسمى مثلث ..............
    50 المثلث الذي قياس جميع زواياه اقل من 90 يسمى مثلث ..............
    51 المثلث الذي يحوي ضلعين متطابقين يسمى مثلث...................
    52 المثلث الذي جميع أضلاعه متطابقة يسمى مثلث............
    53 المثلث الذي جميع أضلاعه مختلفة يسمى مثلث............
    54 إذا تطابقت جميع الأضلاع والزوايا المتناظرة في مثلثين فان هذين المثلثين ................
    55 كل نقطة على العمود المنصف لقطعة مستقيمة تكون على بعدين ........من طرفي القطعة
    56 كل نقطة تبعد بعدين متساويين عن طرفي قطعة مستقيمة تقع على ............ لتلك القطعة
    57 كل نقطة على منصف الزاوية تكون على بعدين ........من ضلعي الزاوية
    58 كل نقطة تبعد بعدين متساويين عن ضلعي زاوية تقع على ............ تلك الزاوية


    59 مركز الدائرة التي تمر برؤس المثلث تبعد أبعاد متساوية عن ....................
    60 مركز الدائرة الداخلية للمثلث تبعد أبعاد متساوية عن ....................
    61 نقطة تلاقي متوسطات المثلث تنقسم بنسبة .......: ......... من جهة الرأس
    62 قياس الزاوية المقابلة للضلع الأطول في أي مثلث ........من قياس الزاوية المقابلة للضلع الأقصر فيه
    63 قياس الزاوية المقابلة للضلع الأقصر في أي مثلث ........من قياس الزاوية المقابلة للضلع الأطول فيه
    64 القطعة المستقيمة العمودية من نقطة على مستقيم هي ......... قطعة من تلك النقطة إلى ذلك المستقيم
    65 القطعة المستقيمة العمودية من نقطة على مستوى هي ......... قطعة من تلك النقطة إلى ذلك المستوى
    66 مجموع طولي أي ضلعين في المثلث ............من طول الضلع الثالث





    السؤال الثاني : اختر الإجابة الصحيحة في كل مما يلي :-
    1 إذا كانت النسبة بين قياسي زاويتين متتامتين هي 1:4 فإن قياس الزاوية الصغرى يساوي
    A ( 15 B ( 18 C ( 24 D ( 36
    2 إذا كانت النسبة بين قياسي زاويتين متتامتين هي 3:2 فإن قياس الزاوية الصغرى يساوي
    A (15 B (18 C (24 D (36
    3 إذا كانت النسبة بين قياسي زاويتين متتامتين هي 5:1 فإن قياس الزاوية الكبرى يساوي
    A (15 B ( 30 C (60 D (75
    4 إذا كانت النسبة بين قياسي زاويتين متكاملتان هي 5:1 فإن قياس الزاوية الصغرى يساوي
    A (15 B ( 30 C (60 D (75
    5 إذا كانت النسبة بين قياسي زاويتين متكاملتان هي 7:2 فإن قياس الزاوية الكبرى يساوي
    A (20 B ( 70 C (140 D (180
    6 إذا كان 2 = 1 وكان 90= 2 فإن :-

    A (90= 1
    B (45= 1
    C (180= 2
    D (92= 1

    7 أي العبارات التالية غير صحيحة :-
    A ( تحدد أي ثلاث نقاط ليست على استقامة واحدة مستوى وحيد B (يتقاطع المستقيمان
    في نقطة واحدة C ( يوجد على الأقل مستقيمان يحويان النقطتين نفسيهما D ( تقسم نقطة المنتصف القطعة المستقيمة إلى قطعتين متطابقتين
    8 أي من العبارات التالية يعطي وصفاً أفضل للمسلمة :-
    A ( تخمين ينشأ عن أمثلة B (تخمين ينشأ عن حقائق وقواعد C ( عبارة تقبل على أنها صحيحة D ( عبارة أو تخمين تم إثبات صحتها
    9 ميل المستقيم العمودي على المستقيم المار بالنقطتين ( 1 , 5 - ) , ( 2, 1 - )
    A ( 14
    B ( -4 C ( 1-4
    D ( 4
    10 ميل المستقيم المار بالنقطتين ( 5- , 2 - ) , ( 2, 1 - )
    A ( 5- B (3- C ( 2 D ( 7


    11 ميل المستقيم AB المار بالنقطتين ( 5- , 1 ) A , ( 7, 4) B
    A ( 7 B ( 4 C ( 5- D ( 1-
    12
    ميل المستقيم الموازي لمحور X يكون
    A ( غير معروف B ( سالب C ( موجب D ( صفر
    13
    ميل المستقيم الموازي لمحور Y يكون
    A ( غير معروف B ( سالب C ( موجب D ( صفر
    14
    ميل المستقيم الموازي للمستقيم الذي معادلته 2x-5y=6 يساوي :
    A ( 25
    B ( 2-5
    C ( 5-2
    D ( 52

    15
    ميل المستقيم العمودي على المستقيم الذي معادلته 2x-5y=6 يساوي
    A ( 25
    B ( 2-5
    C ( 5-2
    D ( 52



    السؤال الثالث :-
    كون جدول الصواب لكل عبارة من العبارات المركبة التالية
    1 ~ q بجس p ۲~ q بحس p 3~q تم p
    4~ ~q بجس p 5~ ~q بحس p 6~~q تم p
    7 ~ q بجس p ~ 8~ q بحس p~ 9~ q تم p ~

    q تم p q p q بحس p q p q بجس p q P






    ~q تم p q ~ q p ~q بحس p q ~ q p ~q بجس p q~ q p






    q تم p ~ P ~ q p q بحس p~ P ~ q p q بجس p ~ P ~ q p







    السؤال الرابع :-
    اكتب برهان ذو عمودين ( العبارات – المبررات )
    1لأ إذا كان 3x – 5 = 7 فان x=4
    2لأ إذا كان 2x + 1 = 9 فان x=4
    3لأ إذا كان 5x -2 = 17 فان x=4
    4لأ إذا كان 2y + 5= 9 فان y = 2
    5لأ إذا كان 3y – 2 = 1 فان y = 1
    6لأ إذا كان EB/ DB / ، CE/ AD/ فإن CB/ AB/

    7لأ إذا كان CD/ BC/ ، CB/ AB/ فإن AD/ AB/3






    السؤال الخامس
    خمن الحد التالي في المتتابعات التالية
    ,......... , -2 ,-10 5 20 , 16 , 11 , A~
    -5 , 25 , -125 , 625 ,............. B~

    السؤال السادس
    حدد الفرض والنتيجة في كل عبارة مما يلي
    1~ إذا وقعت النقاط A , B , C على المستقيم L فإنها تكون على استقامة واحدة
    ۲~ سيشارك فريق كرة القدم في النهائيات إذا فاز في المباراة القادمة
    3~ سيتم انجاز الطبعة الثانية إذا نفذت الطبعة الأولى من الكتاب


    السؤال السابع
    اكتب العبارات التالية على صورة ( إذا كان ........فان ......)
    1لأ مجموع قياسي الزاويتين المتكاملتين هو 180
    2لأ مجموع قياسي الزاويتين المتكاملتين هو 90
    3لأ الزاويتان المتجاورتان بينهما ضلع مشترك
    4لأ المثلث المتطابق الزوايا يكون متطابق الأضلاع
    5لأ إنا أفكر فانا موجود
    الاجابة
    1لأ
    2لأ
    3لأ
    4لأ
    5لأ

    السؤال الثامن
    استعمل قانون القياس المنطقي لبيان ماذا كان يمكن الحصول على النتيجة من مجموعة العبارات المعطاة .وإذا كان ممكنا الحصول على نتيجة صحيحة فاكتبها وإلا فاكتب لا نتائج
    1لأ إذا كان رمز المادة pb فإنها مادة الرصاص
    2لأ إذا كانت المادة هي الرصاص فان عددها الذري هو 82




    1لأ الزاويتان المتقابلتان بالرأس متطابقتان
    ۲لأ إذا كانت الزاويتان متطابقتان فان لهما القياس نفسه




    1لأ إذا كان قياس زاوية اقل من 90 فإنها زاوية حادة
    ۲لأ إذا كانت الزاوية حادة فإنها ليست منفرجة



    السؤال التاسع
    بين ما اذا كانت كل جملة فيما يلي صحيحة او خاطئة واذا كانت خطأ استبدل بالكلمة التي تحتها خط كلمة مناسبة لتجعلها جملة صحيحة
    1لأ النظرية يسلم بصحتها دائما
    ل2لأ في البرهان ذو العمودين الخصائص التي تبرر كل خطوة تسمى المبررات
    3لأ إن خاصية الانعكاس للمساواة تنص على أن لكل عدد a يكون a= a
    4لأ لبيان إن تخمينا ما خطأ فانك تعطي مثالا مضادا
    5لأ تتكون العبارة التي على الصورة ( اذا كان .....فان ....) من تخمين ونتيجة



    السؤال العاشر
    من الشكل المجاور صنف كل زوج من الزوايا الى زاويتين داخلتين متبادلتين او خارجتين متبادلتين او متناظرتين او زاويتين داخلتين متحالفتين

    1لأ 2 و 10
    2لأ 1 و 14
    3لأ 3 و 6
    4لأ 4 و 12
    5لأ 3 و 16
    6لأ 11 و 14

    السؤال الحادي عشر
    في الشكل المجاور اذا كان 43 = 3 فأوجد قياس كل زاوية مما يلي
    = 2
    = 10
    = 13
    = 16
    = 11
    = 9
    = 15




    السؤال الثاني عشر
    ملاحظة ميل المستقيم يعطى بالقانون 1Y - 2Y1X - 2X

    1لأ اوجد ميل المستقيم الذي يحوي النقطتين ( -5, 1 ) و ( -6 , -2 )
    2لأ اوجد ميل المستقيم الذي يحوي النقطتين ( 7 , 3 ) و ( 0, 2 )
    3لأ اكتب معادلة المستقيم الذي ميلة 3 والمقطع الصادي لة 8- بصيغة الميل والمقطع
    4لأ اكتب معادلة المستقيم الذي ميلة -2 والمقطع الصادي لة 6 بصيغة الميل والمقطع
    5لأ اكتب معادلة المستقيم الذي ميلة 4 ويحوي النقطة (6- , 3- ) بصيغة النقطة والميل
    6لأ اكتب معادلة المستقيم الذي يحوي النقطتين ( 2- , 4 ) و ( 10 , 8 ) بصيغة الميل والمقطع
    7لأ اكتب معادلة المستقيم الذي يحوي الننقطة ( 6- , 3 ) ويوازي المستقيم y = -5x + 3
    8لأ اكتب معادلة المستقيم الذي يحوي الننقطة ( 4 , 1 ) ويوازي المستقيم y = 3x – 7

    السؤال الثاني عشر
    حسب المعلومات المعطاة حدد المستقيمات المتوازية إن وجدت واذكر المسلمة أو النظرية التي تؤكد إجابتك

    8 16
    7 9
    3 13
    4 12
    7 1
    180 = 11 + 10







    السؤال الثالث عشر
    اذا كان
    = 3a +40 5
    12= 2a +25
    16= 5b -19
    فاوجد قيمتي a , b








    السؤال الرابع عشر
    اوجد قيمة x وأطوال أضلاع المثلث ABC المتطابق الضلعين حيث
    AB = AC





    السؤال الخامس عشر
    اوجد قياسات الزوايا المجهولة في الشكل المقابل








    السؤال السادس عشر
    اذا كانت A ( 1 , 1 ) B ( 3 , 2 ) C ( 2 , 5 )
    T ( 1 , - 1 ) D ( 3 , -3 ) S ( 2 , -5 )
    هي رؤس مثلثين ABC , TDS فهل المثلثان متطابقان برر إجابتك







    السؤال السابع عشر
    في الشكل المقابل مثلثان إذا كان
    AB = AD = 28 cm
    DC = CB = 11 cm
    فهل المثلثان ADC, ABC متطابقان
    برر إجابتك








    السؤال الثامن عشر
    اكتب برهانا ذو عمودين لما يلي
    المعطيات : CA = CB , KC = CJ
    C منتصف BK
    المطلوب : اثبت ان المثلثان ABC , JKC متطابقان

    السؤال التاسع عشر
    استعمل الهندسة الإحداثية لتصنيف مثلث رؤوسه النقاط التالية
    A (0 , 0 ) , B ( 6 , 0 ) , C ( 3 , 3 )












    السؤال العشرون
    اكتب برهانا تسلسليا لما يلي
    المعطياتjk : ‘‘ mn
    L منتصف km
    المطلوب : اثبت ان المثلثان JLK , nLK متطابقان







    السؤال الحادي و العشرون
    المعطيات : PX تنصف QPR
    PQ عع XY و PR عع XZ

    المطلوب: اثبت ان XY XZ


















    لمملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول الثانوي 1
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1 /

    مستعيناً بالله تعالى أجب عن جميع الأسئلة التالية " بالورقة نفسها "




    السؤال الأول
    أنشئ جدول الصواب للعبارة الآتية 1لأ q ~ بجس p



    السؤال الثاني :
    حدد ما إذا كان التخمين صحيحاً أو خطأً مع إعطاء مثال مضاد في حالة الخطأ
    1 ى ، 2 ى زاويتان متكاملتان ، 3 ى ، 2 ى زاويتان متكاملتان
    التخمين 1 ى m ْ 3 ى m






    السؤال الثالث :
    استعمل قانون القياس المنطقي لبيان ما إذا كان يمكن الحصول عل النتيجة من مجموعة العبارات المعطاة وإذا كان ممكناً الحصول على نتيجة فاكتبها وإلا فاكتب لا نتائج
    1لأ إذا كان قياس زاوية اقل من 90 فإنها زاوية حادة
    ذلأ إذا كانت الزاوية حادة فإنها ليست منفرجة
    3لأ
    السؤال الرابع :
    أكتب برهان ذو عمودين لإثبات أنه إذا كان 3x-5=7 فإن x=4

    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول 2
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1/

    مستعيناً بالله تعالى أجب عن جميع الأسئلة التالية " بالورقة نفسها "




    السؤال الأول
    أنشئ جدول الصواب للعبارة الاتية 1لأ q بجس p ~



    السؤال الثاني :
    حدد ما إذا كان التخمين صحيحاً أو خطأً مع إعطاء مثال مضاد في حالة الخطأ .
    1 ى ، 2 ى زاويتان متجاورتان
    التخمين 1 ى ، 2 ى زاويتان متجاورتان على خط مستقيم .






    السؤال الثالث :
    استعمل قانون القياس المنطقي لبيان ما إذا كان يمكن الحصول عل النتيجة من مجموعة العبارات المعطاة وإذا كان ممكناً الحصول على نتيجة فاكتبها وإلا فاكتب لا نتائج
    1لأ الزاويتان المتقابلتان بالرأس متطابقتان
    ذلأ إذا كانت الزاويتان متطابقتان ، فإن لهما القياس نفسه
    3لأ

    السؤال الرابع :
    أكتب برهان ذو عمودين لإثبات أنه إذا كان 4x+3=11 فإن x=2

    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول الثانوي 3
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1/


    السؤال الاول
    من الشكل المقابل x ]y
    اوجد قيمة a






    السؤال الثاني
    حدد وضع المستقيمين l , m ( متوازيان – متعامدان – غير ذلك ) اذا كان المستقيم l يحوي النقاط
    ( 2 , 4 ) , ( 1 , 3 ) والمستقيم m يحوي النقاط ( 5 , 2 ) , ( 4 ,1 )


    السؤال الثالث اوجد معادلة المستقيم الذي يمر بالنقطة ( 4 , 0 ) وميلة 3-


    السؤال الرابع اوجد البعد بين النقطتين ( 6 , 1 ) , ( 4 , 5 )



    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول الثانوي 4
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1/


    السؤال الاول
    من الشكل المقابل M ]R
    اوجد قيمة y






    السؤال الثاني
    حدد وضع المستقيمين l , m ( متوازيان – متعامدان – غير ذلك ) اذا كان المستقيم l يحوي النقاط
    ( -3 , -2 ) , ( 9 , 1 ) والمستقيم m يحوي النقاط ( 5 , -2 ) , ( 3, 6 )


    السؤال الثالث اوجد معادلة المستقيم الذي يمر بالنقطة ( -1 , 6 ) وميلة 4-


    السؤال الرابع اوجد البعد بين النقطتين ( -7 , -2 ) , ( -3 , -5 )



    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول الثانوي 5
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1/

    السؤال الاول
    اذكر المسلمة التي يمكنك استعمالها لإثبات أن المثلثين متطابقين
    اذا كان AB = TS , BC = RS , AC = RT




    السؤال الثاني اكمل مايلي
    إذا تطابق ضلعان في مثلث فان الزاويتين المقابلتين لهذين الضلعين ..........
    إذا تطابقت زاويتان في مثلث فان الضلعين المقابلتين لهذين الضلعين ..........
    المثلث المتطابق الأضلاع تكون زواياه ............وقياس كل منها ...........

    السؤال الثالث ارسم مثلث يطابق المثلث ABC باستخدام أدوات الهندسة


    السؤال الرابع إذا علمت أن إحداثيات رؤوس المثلث XYZ , TUV
    هي X ( 0 ,0 ), Y ( 3 ,3 ) , Z ( 0 , 3 )
    T ( -6 , -6 ) , U ( -3 , -3 ) , V ( -3 , -6 )
    فهل المثلثان XYZ , TUV متطابقان برر إجابتك
    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول الثانوي 6
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1/

    السؤال الاول
    اذكر المسلمة التي يمكنك استعمالها لإثبات أن المثلثين متطابقين
    اذا كان AB = TS , BC = RS , AC = RT



    السؤال الثاني اكمل مايلي

    المثلث الذي جميع أضلاعه مختلفة يسمى مثلث............
    إذا تطابقت جميع الأضلاع والزوايا المتناظرة في مثلثين فان هذين المثلثين ................

    السؤال الثالث ارسم مثلث يطابق المثلث ABC باستخدام أدوات الهندسة



    السؤال الرابع إذا علمت أن إحداثيات رؤوس المثلث XYZ , TUV
    هي X ( 0 ,0 ), Y ( 2 ,2 ) , Z ( 0 , 2 )
    T ( -5 , -5 ) , U ( -4 , -4 ) , V ( -3 , -6 )
    فهل المثلثان XYZ , TUV متطابقان برر إجابتك


    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول الثانوي 7
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1/

    السؤال الاول حدد ما إذا كانت الأعداد 4 ، 6 ، 7 يمكن أن تمثل أطوال أضلاع مثلث




    السؤال الثاني اكمل مايلي

    قياس الزاوية المقابلة للضلع الأطول في أي مثلث ........من قياس الزاوية المقابلة للضلع الأقصر فيه
    قياس الزاوية المقابلة للضلع الأقصر في أي مثلث ........من قياس الزاوية المقابلة للضلع الأطول فيه
    القطعة المستقيمة العمودية من نقطة على مستقيم هي ......... قطعة من تلك النقطة إلى ذلك المستقيم
    السؤال الثالث
    اوجد مجال طول الضلع الثالث لمثلث طولا ضلعين فية كما يلي
    1ٍ 1 ، 14
    2ٍ 11 ، 14





    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي
    مدرسة : الشيخ ابن باز الثانوية بسم الله الرحمن الرحيم
    أسئلة اختبار الصف الأول الثانوي 8
    الفصل الدراسي الأول -العام الدراسي 1430/1431هـ
    اسم الطالب
    المادة : رياضيات
    الفصل 1/

    السؤال الاول حدد ما إذا كانت الأعداد 2 ، 6 ، 8 يمكن أن تمثل أطوال أضلاع مثلث




    السؤال الثاني أكمل ما يلي

    القطعة المستقيمة العمودية من نقطة على مستوى هي ......... قطعة من تلك النقطة إلى ذلك المستوى
    مجموع طولي أي ضلعين في المثلث ............من طول الضلع الثالث

    السؤال الثالث
    اوجد مجال طول الضلع الثالث لمثلث طولا ضلعين فية كما يلي
    1ٍ 4 ، 15
    2ٍ 11 ، 18







      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 2:02 pm